نيلباري شاهينكيا في دور مروة


عاشت الممثلة التركية الناشئة نيلباري شاهينكيا التي تجسد دور "مروة" في مسلسل "على مر الزمان" خارج تركيا لسنوات عديدة بسبب عمل والدها الدبلوماسي حيث ولدت في دولة السنغال.

 وفي أول لقاء لها قالت: "ولدت في السنغال بسبب عمل والدي، ثم عشنا في ألمانيا، وفرنسا وسويسرا. كما أن والدتي عملت كمترجمة في مجلس النواب التركي ولكنها استقالت عندما كنت طفلة وألفت كتاب عن حياتها بعنوان "إيران، من خلف الجبال".

 الممثلة التركية تحدثت بإعجاب شديد عن والدتها وقالت إنها انسانة تتصف بالشجاعة وعندما تقرر تنفذ قراراتها، وأنها قدوتها في الحياة: "زوج والدتي الأول كان ايراني، وذهبت معه إلى إيران وعاشت هناك وهي في الثانية والعشرين من عمرها، كانت أيام الثورة، والحرب، ولم تستطع الرجوع لفترة بسبب إلغاء جواز سفرها التركي ولكنها استطاعت الهروب من ايران وذهبت إلى تركيا ثم بعد ذلك حصلت على الطلاق."

 نيلباري اعترفت بأنها عانت بعد عودتها إلى تركيا، حسب صحيفة أكشام التركية، حيث اختلف عليها الثقافة والعادات وخصوصا عندما يتدخل الناس في أمور لا تعنيهم ولكنها بدأت التعود على ثقافة الناس. وقالت: "أنا حساسة جدا لأنني من برج الحوت وفي مراهقتي كلما أحببت شخصا، حب أفلاطوني، نكون قد غيرنا وانتقلنا إلى دولة أخرى، لذا كنت استاء جدا من تنقلاتنا الكثيرة بسبب فقدان أصحابي وتغيير غرفتي كل بعد فترة.

 وأضافت: "نعم هناك فرق بين الرجال الأتراك والأجانب، الأتراك يشعروك بأنهم مهتمين بك وتستطيع أن تقرأ مشاعرهم من أعينهم، أما الأجانب فيتسمون بالجمود ولا يعرفون لغة العيون مثلنا.

 والممثلة نيلباري ولدت عام 1988، درست مرحلة الإعدادية والثانوية في فرنسا. تخرجت من جامعة بيلكانت في أنقرة قسم الموسيقى والمسرح. كما قدمت سبعة عروض مسرحية في الجامعة وشاركت في مسلسل "نجمة البحر" وحاليا تجسد دور "مروة" في مسلسل "على مر الزمان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق